عالمي My world عالمي My world
close button
New

آخر الأخبار

New
New
جاري التحميل ...
New

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بسبب تقديم مطالب بنزع السلاح النووي North Korea accuses U.S for making demands of denuclearization



SEOUL ، كوريا الجنوبية  

 وزارة الخارجية الكورية الشمالية قامت بالتحدثت مع وزير الخارجية الأمريكي  Mike Pompeo  "وهي مؤسفة" بعد زيارته هذا الأسبوع إلى Pyongyang ، واتهمت الولايات المتحدة بتقديم مطلب تجاه كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي. وجاء بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية الذي لم يذكر اسمه يوم السبت بعد ساعات من اختتام Pompeo يومين من المحادثات مع مسؤولين كوريين شماليين بقيادة كيم يونج تشول. غادر Pompeo  كوريا الشمالية دون لقاء مباشر مع الزعيم Kim Jong Un ، كما فعل خلال الزيارات السابقة.

وقال البيان إن الولايات المتحدة خانت روح قمة الشهر الماضي بين الرئيس Trump و Kim Jong Un من خلال تقديم مطالب من جانب واحد بشأن "CVID" أو نزع الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه من كوريا الشمالية. ووصفت نتائج محادثات المتابعة بأنها "مثيرة جداً للقلق" لأنها أدت إلى "مرحلة خطيرة قد تنذر باستعدادنا لنزع السلاح النووي الذي كان حازماً".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في Pyongyang في بيان "كنا نتوقع ان يقدم الجانب الامريكي اجراءات بناءة ستساعد في بناء الثقة على اساس روح قمة الزعماء ... كنا نفكر ايضا في تقديم اجراءات متبادلة." يحملها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وقال المتحدث "بيد ان الموقف وموقف الولايات المتحدة فى الاجتماع الاول رفيع المستوى (بين الدولتين) كان بلا شك اسفيا".

يثير عدم عقد اجتماع مع كيم ، ووصف كوريا الشمالية للمحادثات ، مخاوف بشأن مستقبل نزع السلاح النووي. بعد قمة سنغافورة ، قال السيد Trump إن كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديدًا نوويًا.



لكن في يوم السبت Mike Pompeo لم يرد مباشرة على بعض الأسئلة من الصحفيين حول كيفية سير هذه العملية ، بعد أن ذكرت شبكة NBC News أن كوريا الشمالية تقوم بتوسيع بعض مواقع التجارب النووية. فعندما سأل أحد الصحفيين Pompeo عما إذا كان قد عرض صور الأقمار الصناعية التي يبدو أنها تشير إلى أن بعض المنشآت النووية آخذة في التوسع ، قال وزير الخارجية إن كوريا الشمالية والولايات المتحدة "ملتزمان بالتساوي" بنزع السلاح النووي.

"سنجعل توصيفك مثيرًا للاهتمام. تحدثنا عن ما يواصل الكوريون الشماليون فعله وكيف يمكننا الحصول على أذرعنا حول تحقيق ما اتفق عليه كل من الرئيس كيم والرئيس Trump ، والذي كان بمثابة نزع السلاح النووي الكامل كوريا الشمالية ، وقال Pompeo للصحفيين. "لا يوجد - لم يبتعد أحد عن ذلك ، لا يزالون ملتزمين على قدم المساواة ، لا يزال الرئيس كيم ملتزمًا. لقد أتيحت لي فرصة التحدث إلى الرئيس Trump هذا الصباح ، أعرف أن نظيري تحدثت مع الرئيس Kim Jong Un في سياق المفاوضات أيضا ، لقد كان لدينا مفاوضات مثمرة وحسن النية ".

وقال Mike Pompeo "التقدم" المحرز في بيونغ يانغ ، على الرغم من أنه لم يقدم جدول زمني لنزع السلاح النووي.

وقال Mike Pompeo  للصحفيين "لن أخوض في تفاصيل محادثاتنا لكننا قضينا قدرا كبيرا من وقتنا نتحدث عن كل من هذين الأمرين وأعتقد أننا أحرزنا تقدما في كل عنصر من مناقشاتنا."

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عالمي My world

2016-2021